بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 23 مايو 2016

طريقة عمل القهوة العربية

طريقة عمل القهوة العربية


هناك أكثر من طريقة لعم القهوة العربية
وسنقدم لكم الطريقة الأسهل والأسرع والأفضل من حيث النتيجة النهائية



أولاً: نصائح وإرشادات طريقة عمل القهوة العربية:
1- أولاً يجب التدقيق في اختيار قهوة جيدة، فالقهوة الجيدة تعني نكهة وطعم أفضل، في حين أن اختيار نوع سيء قد يؤدي بالنهاية لنتيجة غير مرضية والوضع نفسه بالنسبة للهيل والزعفران.
2- يجب ألا تقومي بطحن كميات كبيرة من البن حتى إذا كنت تعتقدين بأنه من السهل تخزينها بالفريزر دون أن يتم التأثير على جودتها وطعمها.
3- قبل عم القهوة العربية يجب أن يتم غلي الماء.
4- يجب ألا يتم ترك القهوة تغلي كثيراً لأن هذا يفقدها الكثير من نكهتها.
5- لغلي القهوة ينصح باستخدام ابريق بغطاء من الستانليس ستيل.
6- للحصول على أفضل نتيجة من القهوة العربية ينصح باستخدام مبيض (1/4 ملعقة شاي من الكافي ميت)، حيث يعمل مبيض القهوة على تفتيح اللون وتحسين مذاقها وإبراز لون الزعفران المطلوب.
7- للحفاظ على درجة حرارة القهوة أطول فترة ممكنة يجب غسل الترمس بالماء المغلي قبل سكب القهوة به ولو من خلال تدوير بعض الماء المغلي به وسكبه كوسيلة لتحمية الترمس.
8- في حالة عدم استخدام الترمس منذ مدة طويلة يجب غسله بالشاي المغلي المضاف له الملح، وذلك لإزالة أي نكهة عالقة بالترمس والتي قد تؤثر سلباً على القهوة، ويفضل أن يتم غسل الترامس كل 14 يوم تقريباً بالكلور لإزالة أي ترسبات مع تره مفتوحاً لمدة يوم لإزالة آثار الكلور، ويفضل صف الترامس في الدولاب مقلوبة رأساً على عقب وبجانبها أغطيتها.
ثانياً: طريقة تحميص القهوة العربية:
1- احضري القهوة وضعيها في صينية كبيرة بحيث تكون مفرودة حبات ولا توجد حبة فوق أخرى (قدر المستطاع).
2- ضعي الصينية في الرف العلوي من الفرن وأشعلي النار السفلية للفرن على نفس درجة الكيك واتركي الصينية مدة 10 دقائق مع الاطمئنان عليها من وقت لآخر وتحريكها إذا اقتضى الأمر ذلك ثم قومي بإخراج الصينية من الفرن واتركيها تبرد قبل طحنها.
ثالثاً: طريقة عمل القهوة العربية:
1- قومي بطحن القهوة (البن) مع الزعفران والهيل بنفس الوقت وقومي بتعبيتها كمزيج أو خليط متجانس في علب زجاج محكمة الغلق.
2- عند الحاجة قومي بغلي الماء بحيث تستخدمي ملعقة ونصف من الخليط السابق لكل كأس من الماء مع القليل من الكافي ميت (مبيض القهوة) وبحيث يتم غلى القهوة مدة 120 ثانية (2:3 دقائق فقط).
3- سكري على القهوة واتركيها حتى تهبط أكثر القهوة في القاع ومن ثم قومي بصبها في الترمس أو الدلة العربية وتقدم ساخنة وألف صحة وهنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق