بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 19 مايو 2016

الشركة المصنعة لطائرة مصر للطيران المفقودة تكشف تفاصيل تقنية عن الطائرة

قدمت شركة ايرباص المصنعة لطائرة مصر للطيران تعازيها وأسفها عن تحطم الطائرة المتجهة من باريس إلى القاهرة صباح اليوم الخميس، وأوضح ايرباس أن الطائرة من طراز A320 ورقم الرحلة هو MS804 قد فقدت في الساعة 2:45 صباحا بتوقيت القاهرة، فوق البحر المتوسط، وتحديدا على بعد حوالي 130 ميل من جزيرة كارباثوس اليونانية، والتي تقع بين جزيرتي رودوس وكريت.
أوضحت الشركة أن الطائرة المحطمة مسجلة تحت رقم SU-GCC ورقمها التسلسل 2088، وقد تسلمتها شركة مصر للطيران منذ عام 2003، حيث طارت الطائرة منذ ذلك التوقيت لحوالي 48000 ساعة طيران، موضحة أنها تعمل بمحركات IEI، فيم نفت أي معلومات ملموسة حتى الوقت الحالي.
الشركة المصنعة للطائرات أبدت كامل استعدادها لتقديم المساعدات التقنية لوكالة التحقيق الفرنسية والسلطات الموكلة بالتحقيق في الحادث.
يذكر أن الطائرات من طراز A320 قد دخلت في الإستخدام منذ مارس 1988، وفي أواهر إبريل 2016 أصبح حوالي 6700 طائرة من الطراز نفسه قد بدأت مرحلة التشغيل، حيث قامت هذه الطائرات بالقيام بحوالي 98 مليون رحلة طيران بما يعادل 180 مليون ساعة طيران.
وكانت طائرة مصر للطيران قد اختفت عن شاشات الرادار أثناء رحلتها المتجهة إلى القاهرة من باريس، فيم كان على متنها 56 راكبا، من بينهم 3 أطفال، و10 من أفراد طاقم الطائرة، بحسب توضيح الشركة.
يذكر أن شركة مصر الطيرات ذكرت أنها استلمت برقية استغاثة من الطائرة في حوالي الساعة 4:26 فجرا بتوقيت القاهرة، عن طريق القوات المسلحة، إلا أن الأخيرة نفت تسلم أي رسائل من هذا النوع، بحسب تصريح المتحدث العسكري على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق