بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 14 يونيو 2016

نصائح هامة للمحافظة على صحتنا في شهر رمضان


صحتنا في شهر رمضان 

في هذا الشهر تتجه القلوب الي طاعة الله و تعمل ما بوسعها لتستفيد من كل دقيقة في هذا الشهر و لكن شهر رمضان هذا العام يتزامن مع مطلع موسم الصيف و ارتفاع درجة الحرارة.

و هو الامر الذي قد ينكعس سلبا على قدرتنا على صيام هذا الشهر الفضيل فهذا العام مدة الصيام ستتراوح بين 16 ساعة متواصلة او اكثر في عدد من الدول.
وفي ظل الظروف الجوية سيصبح هذا الامر متعب للغاية للعديد من الاشخاص ولهذا سوف نساعدكم في الحفاظ على صيامكم و طرق تجنبكم ارهاق الصيام.
سنقدم لكم مجموعة من النصائح التي يجب ان تتبعوها من اجل ان تحافظوا على صحتكم خلال فترات الصيام هذا العام.
1- يلعب الغذاء دور كبير في قدرت تحمل الشخص للعطش أثناء الصيام  لذلك فمن المهم ان نكثر من تناول الخضراوات الورقية داكنة اللون والفواكة الطازجة لأنها تضبط الحالة المزاجية وتمد الجسم بالحديد وتقوي المناعة، وتعزز القدرة الذهنية.
2- شرب كمية كافية من الماء في الفترة بين الفطور والسحور، شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء لتغذية الجسم بالمعادن المهمة وتقوية الذاكرة وتقليل التوتر وعدم التركيز، ولمواجهة الحر الذي يجعل الجسم يفقد الكثير من السوائل التي يحتاجها.
3- التقليل من المنبهات خلال رمضان مثل؛ القهوة والشاي والمشروبات الغازية، لتجنب اعتياد المخ على مادة الكافيين، الذي يحفزه على العمل ثم سرعان ما ينهار الجسم ويصاب بالإجهاد وارتفاع الإحساس بالاحتياج إلى النوم، واستبدال تلك المشروبات بالروزماري المنقوع بالمياه؛ حيث أثبتت الأبحاث قدرة هذه العشبة على تقوية الذاكرة والتركيز.
4- يجب أن تشمل وجبة السحور أطعمة غنية بالكربوهيدرات لأنها تعد من الأطعمة بطيئة الهضم لأنها تمد الجسم بالطاقة، منها الفول والعدس والحبوب الكاملة والقمح والفاصولياء.
5- الحرص على التنفس بعمق، على مدار اليوم، للمساعدة على طرد السموم من الجسم وزيادة الأكسجين، كما أن التنفس يقلل الشعور بالتعب.
6- المحافظة على النوم باكرآ حتى يحصل الجسم على صحة جيدة ويبقى الجسم نشيطآ.
7- تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة لأنها تزيد من التعرق وفقدان السوائل من الجسم. بالتالي تزيد الشعور بالعطش
ومع هذه النصائح تستطيع ان تقضي شهر رمضان براحة وإطمئنان وبصحة جيدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق